معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
تفاصيل البرنامج

                   

البرنامجتأهيل معلمي الصفوف من 5-10
الهدف العاميهدف إلى الارتقاء بكفايات المعلمين غير المؤهلين بشكل كاف من ذوي التخصصات الاكاديمية البحتة وتقوية مهاراتهم وخبراتهم التربوية اضافة الى خبراتهم الاكاديمية ومأسسة التطور المهني المستمر في المدارس التي يتبع لها المعلمون.
الفئة المستهدفةيستهدف البرنامج معلمي الصفوف من 5-10، يحملون شهادة البكالوريوس في تخصصات اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات والتكنولوجيا، ولا يحملون مؤهلا تربويا، واعمارهم لا تزيد عن خمسين عاماً.
عدد الساعاتمدّة البرنامج للمعلمين المشاركين عبارة عن فصلين دراسيّين، ينهي المشارك خلالها 9 مجمعات تدريبية تخصصية، بما مجموعه 360 ساعة تدريبية تعتمد على الترابط المطلق بين النظرية والتطبيق، بشكل متواصل وطيلة العام الدراسي. وقد التحق بالبرنامج منذ عام 2013 (2971) معلم ومعلمة، منهم 495 يتوقع تخرجهم مع نهاية العام الدراسي 2018/2019. والجدول يوضح أعداد المعلمين ضمن برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التعليم 5-10 وتوزيعهم وفق المديريات والتخصصات.
المحتوى يعد برنامج تأهيل معلمي الصفوف من خامس الى عاشر أحد أبرز معالم ما قامت به الوزارة من جهود، من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي مستندا الى التطوير الشمولي للمدرسة، ويتوقع خلال هذه الاستراتيجية توسيع نطاق الدبلوم ليشمل جميع معلمي 5-10 في جميع التخصصات. وقد التحق بالبرنامج منذ عام 2013 (2971) معلم ومعلمة، منهم 495 يتوقع تخرجهم مع نهاية العام الدراسي 2018/2019. والجدول يوضح أعداد المعلمين ضمن برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التعليم 5-10 وتوزيعهم وفق المديريات والتخصصات.
النتاجاتمعلمون مؤهلون حسب رؤية وزارة التربية والتعليم العالي للمعلم الفلسطيني. معلمون يلتقون والمعايير المهنية لمهنة التعليم. معلمون يفكرون بطريقة منهجية في ممارستهم، ويتعلمون من الخبرة، ويستمرون في التطور المهني أثناء عملهم. معلمون ينشطون للعمل مع زملائهم في مجتمعات تعلم فاعلة تعزز الممارسة الفاعلة.



برامج الدبلوم المهني المتخصص
برنامج الدبلوم المهني المتخصص في القيادة المدرسية
برنامج الدبلوم المهني المتخصص في علم المكتبات المعلومات
برنامج دبلوم مهني متخصص في التربية الخاصة
تأهيل معلمي الصفوف من 1-4
وحدات تعلم الكترونية مدعمة بالمشاريع
تأهيل معلمي الصفوف من 5-10

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine