معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
المعهد الوطني للتدريب التربوي يفتتح دورة الأرشفة الإلكترونية
المعهد الوطني للتدريب التربوي يفتتح دورة الأرشفة الإلكترونية
آخر تحديث: الأحد,2013-04-21

المعهد الوطنيللتدريب التربوي يفتتح دورة الأرشفة الإلكترونية

سعياً لتحسين قدرات الإداريين في كافةالمستويات الوظيفية الإدارية المختلفة لدى وزارة التربية والتعليم والمديريات ،أفتتح المعهد الوطني للتدريب التربوي دورة " الأرشفة الإلكترونية " والمندرجةفي إطار المساعي الهادفة لبناء قدراتهم  وتطوير أدائهم الإداري والوظيفي نوعاً وكماً.

 

واستهلت مدير عام المعهد د.شهناز الفاراللقاء الافتتاحي بالحديث عن أهمية الدورة في تعزيز التوجهات نحو الحكومةالإلكترونية والاهتمام بالتوثيق وبدقة البيانات المتوافرة في الأنظمة المحوسبة ،مؤكدةً أن هذا التدريب يتقاطع وخطة المعهد الهادفة إلى التحسين المستمر للكادرالعامل بالوزارة والمديريات .

 

من جهته ، أوضح الوكيل المساعد للشؤونالإدارية والمالية أن الوزارة حين أدرجت في خطتها تطوير الأنظمة الإدارية والمالية، أولت اهتماماً خاصاً ببناء قدرات الإداريين وبما يتناغم والتوجهات الحكومية إلىالتحول الشامل نحو حوسبة البيانات وتنمية المعارف المتعلقة بأداء  المهاراتالفنية التقنية ، وضمان تيسير الوصول إلى المعلومات  وتدفقها بين المستويات الإدارية المختلفة .

 

وتَحدّثَ مدير عام الشؤون الإدارية أ.مصطفىالعودة عن الرؤية المستقبلية الشاملة لأتمتة أنظمة العمل المكتبية والإدارية وسيرتدفق المعومات ضمن العمليات المحوسبة الخاصة بها ، منوهاً إلى أن بنك الأسئلةلامتحانات التوظيف بات جاهزاً ، وأن الإدارة العامة للشؤون الإدارية تتوجه بالشكرللمعهد الوطني للتدريب التربوي لحرصه على أخذ الاحتياطات التدريبية بعين الاعتباروالعمل على تلبيتها .

 

وتهدف الدورة لتزويد المُتدربين البالغ عددهم( 25 ) متدرباً/ة بالقضايا الفنية التي تتعلق بأهمية الأرشفة والحفاظ علىالمعلومات وأرشفتها وتوثيقها الكترونيا وكذلك تسهيل عملية استرجاعها لأغراض العمل اليومي،من خلال تصنيفها وتبويبها بما يخدم مُستجدات الممارسات الوظيفية الأفضل لتحسينمُجمل الأداء

ألإداري والمكتبي والفني .  

 

كما وسُتّعرف المشاركين /ات  بأسس تحليل الأرشيف بالتعاون مع الموظفين عندتجهيز نظام الأرشفة الخاص بهم ، ومعرفة الحيثيات المتعلقة بمراحل الأرشفة ، ضمنمنهجية عمل متكاملة وبقرار إداري مساند ، والعمل علة تنمية مُدركاتهم الإجرائيةبهذا الاتجاه . 

 

 

ويتولى عملية التدريب هذه أ.عنان حمد، علىمدى (6) أيام وبواقع (30) ساعة تدريبية، فيما سيُنسق لها المشرف التربوي ا.أحسانسالم من المعهد .        

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم
الايميل
التعليق
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine