معلومات المستخدم
اسم المستخدم  
كلمة المرور  
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
التربية" والبنك الدولي ينظمان ورشة عمل حول استدامة برنامج تأهيل المعلمين
التربية" والبنك الدولي ينظمان ورشة عمل حول استدامة برنامج تأهيل المعلمين
آخر تحديث: الأربعاء,2019-10-23

عقدت وزارة التربية والتعليم من خلال وحدة مشاريع البنك الدولي، والبنك الدولي، وعبر تقنية الفيديو كونفرس مع غزة، اليوم، ورشة عمل؛ لمناقشة سبل مأسسة واستدامة مشروع تحسين وإعداد وتدريب المعلمين في فلسطين. جاء ذلك بحضور ومشاركة ممثلين عن الأسرة التربوية، والتعليم العالي، والبحث العلمي ومؤسساتها، وطاقم من البنك الدولي، والمؤسسات الشريكة الداعمة.

وشكر وكيل وزارة التربية د. بصري صالح، كافة الجهات الشريكة والداعمة للمشروع في سنواته الثمان الماضية، مؤكداً على ضرورة الخروج بتصور حقيقي حول استدامة المشروع مستقبلاً، وما يترتب على ذلك من تفاعل حقيقي بين الجامعات والوزارة والهيئة الوطنية للإعتماد والجودة.

وأشار صالح الى أن عدد المعلمين غير المؤهلين يقتضي من كافة الجهات القائمة على المشروع الاتفاق على صيغة مرضية وعملية للاستمرار في تطبيق البرنامج في الجامعات المنخرطة في البرنامج وتحفيز الجامعات الأخرى للانضمام، متطرقاً إلى سعي الوزارة لإتمام المعايير المهنية لمهنة التعليم، وإعداد نظام رخصة مزاولة مهنة التعليم.

. وأكد رئيس فريق التعليم في البنك الدولي خوان مانويل مورينو الأهمية الكبيرة لبرامج إعداد وتأهيل المعلمين وضرورة الاستمرار بهذه الجهود المثمرة، التي حققت نجاحاً ملموساً على واقع خبرات ومهارات المعلمين الفلسطينيين؛ وذلك بجهود وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي بالشراكة مع البنك الدولي.

. وثمن مورينو جهود طاقم الوزارة في مواصلة عملية التطوير التربوي الشاملة، متطرقاً إلى سير العمل في مشروع "تحسين إعداد وتدريب المعلمين" المنفذ بالشراكة بين الوزارة والبنك الدولي؛ مؤكداً على النجاح الكبير الذي تحقق في هذا المشروع. وتطرق مانويل خلال عرض قام به الى ضرورة وجود سيناريوهات بديلة لضمان استمرار المشروع مستقبلاً، مؤكداً على ضرورة استمرارية الشراكة المستدامة بين المدارس والجامعات الفلسطينية والوزارة لتجاوز المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن المشروع ترك موروثاً غنياً من الخبرات والتجارب المثيرة.

. وأكد الوكيل السماعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج أهمية برامج إعداد وتأهيل المعلمين ودورها في سد الفجوة بين التعليم العام والعالي والتركيز على الإصلاح التربوي الشامل بما يضمن تحقيق التعليم النوعي ومخرجات تتواءم مع احتياجات سوق العمل، متطرقاً إلى الشراكة الاستراتيجية بين البنك الدولي ووزارتي التربية، والتعليم العالي؛ خاصةً تطوير قطاع التعليم العالي وتعزيز البحث العلمي في فلسطين.

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم  
الايميل    
التعليق  
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine