معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
التربية تطلق برنامج تهيئة مديري المدارس الجدد الثلاثاء الموافق 15/9/2020م.
التربية تطلق برنامج تهيئة مديري المدارس الجدد
الثلاثاء الموافق 15/9/2020م.
آخر تحديث: الثلاثاء,2020-09-15

أطلقت وزارة التربية والتعليم من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي والإدارة العامة للمتابعة الميدانية برنامج تهيئة المديرين الجدد للعام (2020-2021) الكترنياً، ويستهدف البرنامج تدريب (93) مديراً/ةً من كافة محافظات الوطن على الكفايات المهنية الأساسية للمديرين الجدد.

وحضر اللقاء كل من مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. صوفيا الريماوي، ومدير عام المتابعة الميدانية أ. أيوب عليان، وطاقم مشرفي التدريب والمدربين والمنسقين من الإدارتين، إضافة لرؤساء أقسام المتابعة الميدانية في المديريات والمديرون والمديرات.

وفي افتتاح اللقاء، رحبت الريماوي بالحضور، ناقلة تحيات وزير التربية والوكيل والاسرة التربوية لهم، مباركة للمديرين الجدد هذه الثقة التي حصلوا عليها لإدارة المدارس كل في موقعه، مؤكدةً على الاستمرار في برامج التطور المهني رغم القيود التي فرضتها جائحة كورونا على كافة مناحي الحياة، مشيرة الى أهمية التدريب المرتقب في إعداد المديرين الجدد وإمدادهم بالمهارات الادارية اللازمة لقيادة العملية التعليمية في المدارس مستقبلاً.

وتناولت الريماوي أهمية برامج التطوير المهني وانعكاساتها على بناء قادة تربويين قادرين على إحداث التغيير النوعي في عمليتي التعليم والتعلم، وتعزيز النهج التشاركي المبني على رؤية ورسالة واضحة للعمل التربوي، متطرقة إلى أهمية تبادل الخبرات وبناء القدرات التربوية داخل المدرسة لتأسيس مجتمعات تعلم فاعلة مما يصب في الوصول لمعايير المدرسة الفلسطينية الفاعلة، وتحسين جودة التعليم والتعلم فيها.

من جهته، رحب عليان بالمديرين والمديرات الجدد، مباركاً لهم هذا التكليف، مشيراً إلى أهمية برامج تطوير قدرات المديرين الجدد لما تحدثه من أثر واضح في تعزيز المهارات الادارية والفنية لدى مدير المدرسة، ومساندته/ا في معالجة المهام المختلفة بالطرق التربوية الحكيمة، مشيراً الى ضرورة بناء الشخصية القيادية للمديرين الجدد، وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة للقيام بدورهم بفعالية، منوهاً الى ضرورة تغيير أنماط التفكير العادية واستثمارها في ممارسة العمل الاداري والفني وفق مقتضيات المرحلة الحالية، وما يصاحبها من مهام مستجدة لضمان استمرار عملية التعليم والتعلم قائمة في المدارس، مؤكداً على الدور الفني لمدير المدرسة ودوره الاشرافي في عمليتي التعليم والتعلم.

والجدير بالذكر أن هذا التدريب يهدف الى إكساب المتدربين مهارات إدارية وقيادية خاصة، بالاضافة للمهارات الأساسية في عملية الإدارة المدرسية مستقبلاً، كون التدريب يتناول عدة محاور منها الادارة والقيادة والتخطيط، 

وقضايا  مالية وادارية، والتكنولوجيا في التعليم والإدارة، وقيادة عمليتي التعليم والتعلم والتشبيك مع المجتمع المحلي.

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم
الايميل
التعليق
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine