آخر تحديث: الاثنين,2012-07-02
نظْمَ المعهد الوطني للتدريب التربوي وعلى مدار يومين ورشة متخصصة للتباحث في آليات التقييم والمتابعة الممكن إدماجها في مشروع تأهيل معلمي الصفوف من (1-4) غير المؤهلين ، بحضور الخبير الدولي وطواقم كليات التربية في جامعات الخليل ، والقدس ، والنجاح ، وبيرزيت وعلاوةً على طاقم المعهد.
وناقشت الورشة أفضل المنهجيات الممكن تَبَنيها لتدريب المعلمين عليها لتفعيل الجانب المرتبط بالتقييم والمتابعة.
وتباحث المشاركون خلال اليومين من العمل حول الآليات التي يُمكن تضمينها في المجمعات التدريبية، وقاموا بتطوير نماذج يُمكن اعتمادها كنماذج للعمل.
وأوضحت مدير عام المعهد د.شهناز الفار أن مخرجات الورشة لامست إلى حَدٍ كبير الأهداف المتوخّاه منها ، وأن الورشة عززت وجود لغة مشتركة بين الجميع فيما يرتبط بالتقييم وأساليبه، مُعبرةَ عن أملها في أن تكون هذه الورشة وما سبقها من وُرش منطلقاً لبلورة رؤية واضحة المعالم للخطوات الإجرائية الخاصة ببدء تدريب المعلمين في الجامعات ، المتوقع انطلاقه مطلع أيلول المُقبل.
ويَجْدُرُ القول أن مشروع تأهيل معلمي الصفوف من (1-4) الممّول من البنك الدولي سيستهدف (2300) معلمة/ة على مدى ثلاث سنوات ، ويتولى إدارته المعهد الوطني للتدريب التربوي ، ليُنفذ من خلال جامعات الخليل ، والأزهر ، والنجاح ، وبيرزيت، والقدس.