معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
وزارة التربية ومؤسسة الأمديست تُنظمان ورشة ضمن برنامج " تطوير القيادة والمعلمين "
وزارة التربية ومؤسسة الأمديست تُنظمان ورشة ضمن برنامج " تطوير القيادة والمعلمين "
آخر تحديث: الاثنين,2013-01-14

نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمعهد الوطني للتدريب التربوي بالتعاون مع الأمديست ورشة عمل متخصصة حول تعزيز إستراتيجية مُدربي المعلمين تندرج في إطار برنامج تطوير القيادة والمعلمين والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مقر المعهد الوطني ، بحضور عدد من الأساتذة والخبراء التربويين من جامعة " ماساوشوسيتس" ، التي أتى انعقادها تتويجاً لجهود الشراكة الفعالة بين الجانبين .


 وافتتحت الورشة مدير عام المعهد د. شهناز الفار مُعبرةًعن أهمية تواجد هذا الحضور المميز للأكاديميين التربويين العالميين والمحليين ، مؤكدةً أهمية الإفادة من خبراتهم ومعارفهم ، مما سيثري النقاش المشترك الهادف إلى تعزيز فرصإيجاد مدربين قادرين على رفد جهود الوزارة في مجال رفع كفايات المعلمين . وأشارت إلى أهمية البرنامج في تحقيق التكامل بين قطاعي التعليم العام والعالي، وزيادة التناغم بين الطرفين ، مُبينةً وجود فرصة حقيقية لتنمية التواصل مع فريق جامعة ( يوماس) بخبراتهم الدولية التربوية ونافذة للإطلالة على أفضل الممارسات العملية .


 وعبّرت عن أن برنامج تأهيل معلمي الصفوف من (5-10)يتقاطع وجهود الوزارة لتنفيذ استحقاقات إستراتيجية إعداد وتأهيل المعلمين وتأهيلهم البالغ عددهم (2500) امتدادا لحلقة تُضاف إلى تأهيل (2300) معلمة/ه لبرنامح تأهيل الصفوف من (1-4) ، الذي يتواصل تنفيذه بالشراكة مع خمس جامعات فلسطينية وبدعم من البنك الدولي. وتسعى الورشة بأهدافها لتطوير مخرجات التعليم الفلسطيني،سواء على مستوى السياسات، والقدرات، وتكوين الفريق الوطني التربوي المأمول بإمكانياته للأدبيات النظرية والتطبيقات العملية على أرض الميدان.


 وقد شارك في افتتاح الورشة من جانب الأمديست د.كريس شين و د. لويس كريستلو ، ومن جانب جامعة " ماساشوسيتس شارك" د.غرتشنب.روسمان و د.شارون ف.راليس و جوزيفب.برجر.

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم
الايميل
التعليق
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine