معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
في إطار برنامج تطوير القيادة والإدارة التعليمية المعهد الوطني يُنظم مجموعة من ورش العمل
في إطار برنامج تطوير القيادة والإدارة التعليمية

المعهد الوطني يُنظم مجموعة من ورش العمل
آخر تحديث: الأربعاء,2013-02-13

في إطار برنامج تطوير القيادة والإدارة التعليمية

المعهد الوطني يُنظم مجموعة من ورش العمل

ضمن سلسلة اللقاءات الهادفة لإعداد المجمعات التدريبيةفي الإطار العام لبرنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD ، يُواصل المعهد الوطنيللتدريب التربوي  عقد جلسات متخصصة لتنفيذأنشطة تخُص مشروع إعـداد وتأهيـل المعلمـين للصفوف من (5-10) بالتعاون مع "الأمدايست " لضمان سير المشروع بخطاه المرسومة وبما يحقق المخرجات المتوقعةمنه ومن أبرزها تأهيل معلمي الصفوف 5-10 غير المؤهلين بدرجة كافية علاوة على رفعقدرات مديري المدارس المشاركة.

ويستهدف هذا المشروع معلمي مباحث اللغة العربية، واللغةالإنجليزية، والرياضيات، والعلوم والتربية التكنولوجية، حيث شملت الُورش مراجعةالبنود والأهداف ذات الصلة بكل منها ، بالتنسيق المشترك بين كافة المشاركين .

وسيشهد هذا الأسبوع أقرار المجمعات التدريبية للمباحثالخمسة الآنفة الذكر التي سُتساهم في التطور المهني للفئات المستهدفة من المعلمينكل حسب اختصاصه للصفوف من 5 – 10 .   

ويأتي تصميم هذا المشروع انسجاما مع سعي الوزارة للارتقاءبالمستوى المهني للمعلم وتطوير العملية التربوية في فلسطين، ومع الخطةالإستراتيجية لتحسين نوعية التعليم وتحقيق الأهداف التربوية ذات الصلة بها ، علما أنالمعهد الوطني للتدريب التربوي، يُواصل جهوده بالتعاون مع عدد من الجامعات لتنفيذتدريب خاص بتأهيل معملي الصفوف من (1-4) .

وفي ذات السياق ، نظم المعهد والأمديست ورشة عمل تتعلقبمحور " القيادة المدرسية" في أريحا على مدار (3) أيام، وذكرت د.صوفياالريماوي منسقة المحور عن المعهد أن التدريب استهدف المراجعـة النهائيـة للموادالتدريبية التي سيتم توظيفها لتدريب مديري المدارس وبما يتيح التحاقهم ببرنامجالدبلوم المهني المتخصص في القيادة المدرسية.

 وبينت مدير عامالمعهد د.شهناز الفار أن العمل على إعداد المواد التدريبية للمعلمين ومديريالمدارس يشهد تقدماً ملحوظاً، وأن البرنامج قدم قيمة إضافية للجهود المبذولةلتوفير متطلبات تنفيذ إستراتيجية إعداد المعلمين وتأهيلهم، مشيرة إلى أن البرنامجيوفر فرصة للتواصل مع الخبرات الأكاديمية الفلسطينية، وخبرات خارجية دولية منوهة إلىورش العمل المنفذّة بالتعاون مع جامعة يو ماس الأمريكية.

وينفّذ مشروع تطوير القيادة والمعلمين بدعم من الوكالةالأمريكية للتنمية الدولية وبتعاون بين الوزارة والأمدإيست.  

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم
الايميل
التعليق
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine